مخاطر استخدام ورق التواليت

يعتبر ورق التواليت عنصرًا أساسيًا في معظم المنازل حيث يقوم العديد من الأشخاص بتخزين عبوات منه في حالة ندرة ذلك مرة أخرى.

ولكن، هل ستستخدمه إذا كنت تعلم أنه يحتوي على مواد كيميائية مسببة للسرطان والتي قد تؤدي إلى تهيج الجلد والالتهابات والبواسير ؟ اكتشف السموم المروعة في أوراق التواليت، ولماذا لا تستخدمه وما الذي يمكنك استخدامه بدلاً منه.

ما هو ورق التواليت ؟

ورق التواليت يسمى أحيانًا مناديل الحمام هو منتج مناديل ورقية يستخدم بشكل أساسي لتنظيف فتحة الشرج والمنطقة الشرجية المحيطة من البراز (بعد التبرز )، ولتنظيف الأعضاء التناسلية الخارجية ومنطقة العجان من البول (بعد التبول، خاصة للإناث) أو سوائل الجسم الأخرى (بعد الحيض أو القذف). كما أنه يعمل كطبقة حماية للأيدي أثناء هذه العمليات. يتم توفيره عادةً على شكل شريط طويل من الورق المثقوب ملفوف حول قلب من الورق المقـوى للتخزين في موزع بالقرب مـن المرحـاض. تُعـرف الحزمة، أو لفافة ورق التـواليت، باسم لفافة الحمام، أو لفة المستنقعات في بريطانيا . [1]

استخدامات ورق التواليت

هناك استخدامات أخرى لورق التواليت، حيث إنه منتج منزلي متاح بسهولة. يمكن استخدامه مثل مناديل الوجه لنفخ الأنف أو مسح العينين. قد تستخدم بعض النساء الورق لامتصاص الإفرازات الدموية التي تخرج من المهبل أثناء الحيض. يمكن استخدامه لمسح العرق أو امتصاصه. يمكن استخدام ورق التواليـت في التنظيف مثل المناشف الورقية الأقل كشطًا . [1]

المواد الكيميائية في ورق التواليت

تحتوي معظم أوراق التواليت على مجموعة من المواد الكيميائية السامة التي تضر بصحتك بشكل لا يصدق. كلما كان ورق التواليت الخاص بك أكثر بياضًا ونفشًا ورائحة، زادت احتمالية احتوائه على مواد كيميائية.

إليك مجموعة من المواد الكيميائية التي تحتوي عليها معظم أوراق التواليت التجارية:

⦁ الكلور: يستخدم الكلور لتبييض الورق بحيث يظهر بلون أبيض ناصع. يمكن أن يسبب الكلور تهيجًا في الجلد، خاصة حول الفرج (منطقة شديدة المسامية والأوعية الدموية)، ويمكن أن يزيد من خطر إصابة الإناث بالعدوى. قد تتفاعل النساء المصابات بعدوى الخميرة المتكررة مع المواد الكيميائية الموجودة في ورق التواليت.

⦁ الفيورانات والديوكسينات : هذه المواد الكيميائية شديدة السمية هي منتج ثانوي لعملية التبييض بالكلور. عندما تتعرض لهذه المواد الكيميائية بكميات كبيرة بما يكفي، فإنها يمكن أن تسبب مشاكل في الكبد، وحب الشباب الكيسي المزمن، وزيادة الدهون في الدم، ومشاكل في الإنجاب، والسرطان.

⦁ الفورمالديهايد : يستخدم الفورمالديهايد لتقوية الورق عندما يكون مبللاً لمنعه من الانهيار. وهي مادة مسرطنة معروفة (مسببة للسرطان) وقد أظهرت أيضًا أنها تسبب تهيجًا جلديًا / طفحًا جلديًا ومضاعفات في الرئة (ضيق التنفس وأعراض الربو والصفير عند التنفس) وتهيج العينين والأنف والحنجرة.

⦁ الزيوت المعدنية البترولية والبارافين : تضاف الزيوت المعدنية البترولية والبارافين إلى ورق التواليت لجعلها أكثر نعومة ورائحة لطيفة. عندما ترى مناديل حمام معطرة أو عبوة تدعي أنها “مملوءة بمستحضر” أو تحتوي على الصبار أو فيتامين إي، فإنها مصنوعة من الزيوت المعدنية. الزيوت المعدنية البترولية مسببة للسرطان ويمكن أن تسبب تهيج الجلد أو حب الشباب أو الطفح الجلدي أو الشعور بالحرقان.

⦁ العطور : يحتوي ورق التواليت المعطر على عطور أو عطور مشتقة كيميائياً. يحتوي العطر الواحد على آلاف المواد الكيميائية المختلفة التي قد تكون ضارة بصحتك. يمكن لهذه المواد الكيميائية أن تعطل الرقم الهيدروجيني الطبيعي للمهبل وأيضًا تهيج الجلد الحساس حول فتحة الشرج والمهبل، مما يؤدي إلى الاحمرار والحكة والحرقان .

⦁ BPA : تم اكتشاف BPA هي مادة كيميائية سامة تستخدم كطلاء مقاوم للحرارة على المواد المطبوعة حراريًا مثل إيصالات حتى الإيصالات وملصقات الشحن والنشرات وبطاقات الأمتعة وعلب الطعام وبطاقات الصعود إلى الطائرة. عندما يتم إعادة تدوير هذه المنتجات الورقية إلى منتجات جديدة (مثل ورق التواليت المعاد تدويره) ، تظل مادة BPA موجودة. BPA هي مادة كيميائية معطلة للهرمونات تعمل على مشاكل الإنجاب والعصبية والمناعة والقلب والأوعية الدموية.

يمكن لجميع المواد الكيميائية المذكورة أعلاه أن تخترق الجلد وتدخل مجرى الدم، مما قد يتسبب في إحداث فوضى في الجسم. الجلد حول المهبل والشرج حساس للغاية، والشرج يمتص السموم بسهولة أكبر – وهذا هو السبب في إعطاء الأدوية عن طريق المستقيم.

أضرار و مخاطر ورق التواليت

الاعتقاد السائد هو أنه كلما زاد استخدامنا لورق التواليـت، وكلما فركنا بقوة ، أصبحنا أنظف. للأسف، تصرف غير صحيحا.

أضرار ورق التواليت للمنطقة الحساسة

تعرف على أضرار المناديل للمنطقة الحساسة :

⦁ قد يترك ورق التواليت وراءه برازًا : يمكن أن يؤدي المسح باستخدام ورق التواليت وحده إلى ترك البراز على الجلد لأنه بكل بساطة ورق جاف، وقد يؤدي الاستخدام المفرط إلى مشاكل صحية مثل التهابات المسالك البولية والشقوق الشرجية.

⦁ قد يتسبب ورق التواليت في تمزق الجلد : علاوة على ذلك، فإن الجلد فـي هذه المنطقة بالذات من الجسم حسـاس للغاية، و فرك هذا الجلد بشكل متكرر يفتحه أمام خلق شقوق الشرج المؤلمة، والتي هي عبارة عن تمزقات في بطانة المستقيم يمكن أن تنزف وتصاب بالبكتيريا. قد تستغرق هذه الدموع الصغيرة ما يصل إلى 12 أسبوعًا للشفاء.

يمكن أن يؤدي المسح العنيف أيضًا إلى تهيج البواسير – تورم الأوردة في أسفل المستقيم والشرج والتي تكون أكثر خطورة من الشقوق وقد تتطلب عناية طبية.

⦁ ورق التواليـت قد يسبب التهابات : المسح بشكل صحيح باستخدام ورق التواليت مهم للغاية أيضًا. إذا قام المرء بمسح من الخلف إلى الأمام ، يتم سحب البكتيريا من فتحة الشرج باتجاه مقدمة الجسم. هذا ضار بشكل خاص للنساء لأنه يمكن أن يسبب التهاب المسالك البولية من البكتيريا التي تدخل مجرى البول. يتفق الخبراء أيضًا على أن العطور والتبييض والمواد الكيميائية الأخرى المستخدمة في أوراق التواليت يمكن أن تسبب تهيجًا في الفرج والمهبل، فضلاً عن التهابات الخميرة والتهاب الفرج.

يمكن أن يتسبب المسح بقوة في إحداث جروح دقيقة في منطقة المهبل أيضًا، مما قد يؤدي إلى التهيج والتورم والعدوى. يوصي الخبراء بأن تقوم المرأة بالتربيت بدلاً من المسح لتجنب هذا النوع من الضرر.

أضرار وضع المناديل وقت الدورة

لا ينصح باستخدام المناديل الورقية أثناء الدورة الشهرية. استخدام المناديل الورقية كفوط صحية من قبل النساء، قد تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

قال إيوالكون ، رئيس قسم أبحاث المناعة واللقاحات، المعهد النيجيري للبحوث الطبية ، يابا ، في مقابلة مع وكالة الأنباء النيجيرية في لاغوس. ” إن بعض المناديل الورقية كانت من نفايات الورق، وهذه المناديل الورقية غير صحية لتصريف الدم أثناء الحيض.

إن عادة استخدام المناديل الورقية على شكل فوط صحية هي ممارسة سيئة للنظافة من جانب أي امرأة. نظرًا لعدم وجود سياسة صحية تدعم استخدام المناديل الورقية كفوط صحية، فهذا سلوك سيء ولا ينبغي اعتماده. وليس لديها أي مصداقية في الاستخدام. يجب الإبلاغ النساء بأنها تنطوي على مخاطر جسيمة على الصحة العامة.

مخاطر ورق التواليت

أكدت الدراسات أن المواد الكيميائية المستخدمة في إنتاج ورق الحمام مرتبطة بمجموعة متنوعة من المشكلات الصحية، بما في ذلك السرطان والعقم وأمراض الكبد.

و إحدى المواد الكيميائية المستخدمة فـي إنتاج الورق والمعروفـة باسم الكلور تخلق سمومًا خطيـرة مثل الديوكسين والفيوران، وبالتالي يمكن أن تتراكم السموم في الجسم وتسبب مشاكل صحية خطيرة.

الطريقة المتبعة في تبييض ورق التواليت تسمى التبييض. و إجراء التبييض المستخدم في جعل ورق التواليت أبيض يحتوي على استخدام بعض المواد الكيميائية الخطرة، والتي تشكل مخاطر مثل ضعف التكاثر والتنمية، وأضرار الجهاز المناعي، واضطراب الغدد الصماء، وإمكانية الإصابة بالسرطان.

كلما كان ورق التواليت الخاص بك أكثر بياضًا وزغبًا ورائحة، زاد احتمال احتوائه على مواد كيميائية. في حين أن المنتجات غير المبيضة غالبًا ما تكون أكثر خشونة عند لمسها، إلا أن غالبية الشركات تتبنى هذه العملية ( التبيض ). غالبًا ما يستخدم الكلور، الذي يمكن أن ينتج عنه إنتاج الديوكسينات، في التبييض. الديوكسينات شديدة السمية، وتشمل مخاطرها اضطراب الغدد الصماء، وتلف الجهاز المناعي، والقضايا الإنجابية والنمائية، واحتمال الإصابة بالسرطان.

بديل ورق التواليت

يعد استخدام بيديت أو تركيب جهاز دش صغير بجوار المرحاض أو أقمشة قابلة للغسل أو ورق الخيزران بدلاً من ورق التواليت المبيض والمملوء بالكيماويات أفضل خيار لتحسين النظافة وحماية البيئة.

1. القماش : تعد المناديل أو الأقمشة القطنية العضوية القابلة لإعادة الاستخدام بديلاً أكثر أمانًا واستدامة عن ورق التواليت العادي. ستحتاج إلى الاحتفاظ بصندوق منفصل بجوار المرحاض لاستخدام المناديل / القماش ثم نقعها وغسلها بمُعقم (أو زيوت عطرية) في نهاية اليوم.

2. البيديه : بيديه ( المرحضة ) هي أحواض مصممة للجلوس عليها لتغتسل بعد الذهاب إلى المرحاض. تجلس على الحوض (مثلما تفعل مع المرحاض) وتفتح صنبور البيديت، مما يسمح لتيار الماء بشطف البول أو البراز. تم استخدام بيديه منذ القرن الثامن عشر الميلادي ويشيع استخدامه في أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا. يعد استخدام بيديت أكثر نظافة من استخدام ورق التواليت وهو ألطف على بشرتك ويمنع التهيج والبواسير والالتهابات. استخدم منشفة عادية أو منشفة / قطعة قماش من الخيزران لتجفيف نفسك بعد ذلك.

3. مناديل الخيزران المصنوعة من الخيزران – خالية من المواد الكيميائية : إذا لم تكن المراحيض مناسبة لك، فإن لفة المرحاض المصنوعة من الخيزران بنسبة 100٪ هي البديل المثالي لورق التواليت العادي لأنها غير مبيضة وخالية من البلاستيك ولا تحتوي على مادة BPA أو أصباغ أو أحبار أو مواد كيميائية سيئة. يعتبر ورق الخيزران أكثر استدامة لأنه يتحلل بسهولة وقابل للتحلل البيولوجي تمامًا – لن يسد مرحاضك ولن يكون عبئًا على مكبات النفايات. يؤدي استخدام الخيزران أيضًا إلى حفظ الأشجار والحفاظ على الغابات لأن الخيزران هو أحد أسرع النباتات نموًا على هذا الكوكب حيث تنمو بعض الأنواع بمعدل 35 بوصة في اليوم. عند قطعه، ينمو الخيزران مرة أخرى بسرعة ويمكن استبداله بسهولة – على عكس الأشجار الثمينة التي تستغرق سنوات لتنمو مرة أخرى.

4. بخاخ بيديت محمول سهل التركيب للمراحيض : بديل آخر هو توصيل رشاش بيديت محمول (مثل خرطوم بفوهة) بمرحاضك. يسهل تركيبها وتثبيتها، ويتم وضعها على خطاف أو حامل بجوار المرحاض. قم بزاوية البخاخ باتجاه المنطقة التي تريد غسلها واضغط على زناد الفوهة لتحرير رذاذ الماء.

أسئلة متكررة عن ورق التواليت

ماذا يقول الباحثون عن ورق التواليت ؟

• أبلغ الباحثون عن أن ورق التواليت قد يطلق مواد ضارة محتملة تعرف باسم PFAS في أنظمة مياه الصرف الصحي.

• تم العثور على PFAS في المنتجات الورقية وكذلك مستحضرات التجميل والمنظفات.

• يقولون إن المواد الكيميائية يشتبه في أنها تساهم في مجموعة من المشكلات الصحية من السرطان إلى العقم وأمراض الكبد.

لماذا ورق التواليت خطير ؟

ورق التواليت خطير بسبب المواد الكيميائية المستخدمة، وأخطر هذه الكيماويات هو الكلور وللأسف تتم معالجة ورق التواليت بمبيض الكلور مما ينتج عنه سموم مثل الديوكسين والفيوران، وتتراكم هذه السموم في أجسامنا مما يؤدي إلى مخاطر على صحتنا، يُعتقد أن الورق المبيض هو أكثر المواد الكيميائية المسببة للسرطان المعروفة للعلم. وتشمل الآثار الصحية المرتبطة بالتعرض للديوكسين الاضطرابات الجلدية مثل حب الشباب الكلورى ومشاكل الكبد.

هل ورق التواليت صحي ؟

يحذر خبراء من جامعة فلوريدا من أن ورق التواليت الخاص بك يمكن أن يحتوي على “مواد كيميائية سامة إلى الأبد”، والمعروفة أيضًا باسم مواد per- و polyfluoroalkyl (PFAs)، والتي سبق ربطها ببعض أنواع السرطان وحتى انخفاض عدد الحيوانات المنوية .

في الدراسة الجديدة، التي نُشرت في مجلة Environmental Science & Technology Letters يوم الأربعاء، اكتشف الباحثون وجود مواد في ورق التواليت تُعرف باسم diPAPs، أو ديستر فوسفات بيرفلوروالكيل.

هذه المركبات الأولية لديها القدرة علـى أن تصبح أنواعًــا مختلفة من PFAs، أي مادة تسمى PFOA، أو حمض البيرفلوروكتانويك، والتي من المحتمل أن تكون مسرطنة .

هل ورق التواليت يسبب السرطان ؟

اكتشفت دراسة نشرت عام 2010 من قبل المكتبة الوطنية للطب أن الفورمالديهايد يستخدم أحيانًا لتحسين القوة الرطبة لورق التواليت والأنسجة والمناشف الورقية. بالإضافة إلى كونه مادة مهيجة للجلد، فإن الفورمالديهايد هو سبب معروف للسرطان.

وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن أنواعًا كثيرة من ورق التواليت تحتوي على فئة خطرة من المركبات الاصطناعية المعروفة باسم PFAS.

والجدير بالذكر أن التعرض لـ PFAS مرتبط بالسرطان والربو وأمراض الغدة الدرقية وتلف الكبد ومشاكل التكاثر، و أن ورق التواليت قد يؤدي أيضًا إلى تسرب المركبات الخطرة المحتملة إلى أنظمة الصرف الصحي.

هل ورق التواليت يسبب التهابات ؟

هل المسح بورق التواليت يسبب الالتهابات المهبل ؟ يمكن أن يتسبب ورق التواليت في وقوعك في مأزق لأنه قد ينشر العدوى، خاصة في منطقة الأعضاء التناسلية. ألقِ نظرة على كيف يمكن أن يعرضك استخدام ورق التواليت لخطر الإصابة.

هل تعلم أن الإفراط في استخدام ورق التواليت أو المناديل المبللة يمكن أن يسبب الحكة الشرجية ؟ في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي إلى احمرار وحساسية في الأعضاء التناسلية بسبب المواد الحافظة أو العطور المستخدمة في المنتجات.

إذا كنت تعتقد أن العطور الموجودة في ورق التواليت الخاص بك يمكن أن تجعل رائحتك جيدة هناك، فأنت مخطئة. يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في هذه المنتجات أن تغير توازن الأس الهيدروجيني في منطقة المهبل. وأي تغيرات في درجة الحموضة المهبلية يمكن أن تؤدي إلى نمو البكتيريا والخميرة في المنطقة، مما يؤدي إلى الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية. [2]

يمكن أن يؤدي استخدام ورق التواليت لتنظيف المهبل ( الفرج ) بعد التبول أو البراز إلى تهيج الفرج. قد يكون بسبب حساسية من مادة الفورمالديهايد الكيميائية، الموجودة في معظم ورق التواليت، والتي تسبب التهيج. علاوة على ذلك، تم إدراجه أيضًا كعامل مسبب للسرطان. [3]

تحتوي معظم ورق المرحاض على مواد التبييض والمواد الكيميائية السامة الأخرى. قد يؤدي ذلك إلى التهيج والعدوى المحتملة عند المسح. احذر من ورق التواليت تمامًا مثل المواد الغذائية، تحتاج إلى قراءة الملصقات الموجودة على ورق التواليت أيضًا.

المصادر :

المصدر [1]

المصدر [2]

المصدر [3]

 

شاركها.

27 تعليق

  1. you are in reality a good webmaster The website loading velocity is amazing It sort of feels that youre doing any distinctive trick Also The contents are masterwork you have done a fantastic job in this topic

  2. Excellent blog here Also your website loads up very fast What web host are you using Can I get your affiliate link to your host I wish my web site loaded up as quickly as yours lol

  3. Your blog is a testament to your dedication to your craft. Your commitment to excellence is evident in every aspect of your writing. Thank you for being such a positive influence in the online community.

  4. I do believe all the ideas youve presented for your post They are really convincing and will certainly work Nonetheless the posts are too short for novices May just you please lengthen them a little from subsequent time Thanks for the post

  5. Fantastic site A lot of helpful info here Im sending it to some buddies ans additionally sharing in delicious And naturally thanks on your sweat

  6. Nice blog here Also your site loads up fast What host are you using Can I get your affiliate link to your host I wish my web site loaded up as quickly as yours lol

  7. Its like you read my mind You appear to know so much about this like you wrote the book in it or something I think that you can do with a few pics to drive the message home a little bit but other than that this is fantastic blog A great read Ill certainly be back

  8. My brother recommended I might like this web site He was totally right This post actually made my day You cannt imagine just how much time I had spent for this information Thanks

  9. Somebody essentially lend a hand to make significantly articles Id state That is the very first time I frequented your website page and up to now I surprised with the research you made to make this actual submit amazing Wonderful task

  10. Just wish to say your article is as surprising The clearness in your post is just cool and i could assume youre an expert on this subject Fine with your permission allow me to grab your RSS feed to keep updated with forthcoming post Thanks a million and please keep up the enjoyable work

  11. certainly like your website but you need to take a look at the spelling on quite a few of your posts Many of them are rife with spelling problems and I find it very troublesome to inform the reality nevertheless I will definitely come back again

  12. hiI like your writing so much share we be in contact more approximately your article on AOL I need a specialist in this area to resolve my problem Maybe that is you Looking ahead to see you

  13. Hello my loved one I want to say that this post is amazing great written and include almost all significant infos I would like to look extra posts like this

  14. Hi i think that i saw you visited my web site thus i came to Return the favore Im attempting to find things to enhance my siteI suppose its ok to use a few of your ideas.

  15. My brother recommended I might like this web site He was totally right This post actually made my day You cannt imagine just how much time I had spent for this information Thanks

  16. Techarp You’re so awesome! I don’t believe I have read a single thing like that before. So great to find someone with some original thoughts on this topic. Really.. thank you for starting this up. This website is something that is needed on the internet, someone with a little originality!

  17. Fantastic beat I would like to apprentice while you amend your web site how could i subscribe for a blog site The account helped me a acceptable deal I had been a little bit acquainted of this your broadcast offered bright clear concept

  18. helloI really like your writing so a lot share we keep up a correspondence extra approximately your post on AOL I need an expert in this house to unravel my problem May be that is you Taking a look ahead to see you

اترك تعليقاً

Exit mobile version